15 رقمًا مميزًا عن “كلاسيكو برشلونة”.. ميسي مرعب مدريد

15 رقمًا مميزًا عن “كلاسيكو برشلونة”.. ميسي مرعب مدريد

SHARE:

قاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة إلى ريمونتادا جديدة، استعاد بها صدارة الليجا من أنياب ريال مدريد، بعد تحقيق فوز مثير بنتيجة (3-2) مساء الأح...

الغندور: الزمالك ينافس على المركز الثالث ولولا بعض النقاط لدخل دائرة الهبوط
أحمد حسن يهاجم من جديد: مرتضى منصور يتنفس كذباً .. هاخد فلوسي غصب عنه
فيه اتحاد كرة محترم يسمح بدخول الفنانين غرف لاعبي منتخبه الأول
وصول منتخب مصر إلى تونس وسط ترحيب من الأشقاء
تقرير.. هل يعيد شاكيري رمضان لمقاعد بدلاء ستوك؟

قاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة إلى ريمونتادا جديدة، استعاد بها صدارة الليجا من أنياب ريال مدريد، بعد تحقيق فوز مثير بنتيجة (3-2) مساء الأحد، بالجولة الـ33 من الدوري الإسباني.

واصل الذي لا يوصف تسجيل الأهداف، وسجل هدفين في شباك الحارس كيلور نافاس، كان أحدهما قاتلا بالدقيقة 92، رافعًا رصيده إلى 31 هدفًا كأفضل هداف بالليجا هذا الموسم.

وفي هذا التقرير، نرصد أبرز الأرقام التي تحققت خلال الكلاسيكو رقم 174 بين الغريمين بالدوري:

– أصبح ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو على صعيد مسابقة الدوري الإسباني فقط بـ16 هدفًا، متخطيا رقم أسطورة ريال مدريد ألفيدو دي ستيفانو، الذي سجل 14 هدفًا في برشلونة.

– عزز الأرجنتيني ليونيل ميسي تربعه على صدارة هدافي مباريات الكلاسيكو عبر التاريخ، رافعًا رصيده من الأهداف إلى 23 في شباك ريال مدريد، كما صنع 13 آخرين، ليساهم حتى الآن في 36 هدفًا.

– أنهى البرغوث صيامه عن التهديف في شباك ريال مدريد، الذي دام أكثر من ثلاثة أعوام كاملة في ستة مباريات منذ شهر مارس 2014، حين سجل هاتريك قاد به البرسا للفوز على الريال (4-3) بالليجا.

– وصل صاحب القميص رقم “10” إلى هدفه رقم 500 بقميص برشلونة، (343 في الليجا، 94 بدوري الأبطال، 43 بكأس الملك، 12 بكأس السوبر الإسباني، 5 بكأس العالم للأندية، 3 كأس السوبر الأوروبي).

– ميسي أصبح أكثر لاعب مسجل في الكلاسيكو على ملعب “سانتياجو برنابيـو” في الدوري الإسباني برصيد عشرة أهداف، متخطيًا رقم ثنائي ريال مدريد رراؤول جونزاليس وألفريدو دي ستيفانو (9 أهداف).

– لأول مرة يخسر ريال مدريد مباراة تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، بعد افتتاح باب التسجيل على ملعبه “سانتيجو برنابيو”.

– برشلونة أصبح أول فريق في العالم ينجح في الفوز على ريال مدريد في معقله “سانتياجو برنابيو” منذ 27 فبراير 2016، ليضع حدًا لسلسلة لا هزيمة للفريق الملكي، التي دامت 22 مباراة دون خسارة بالدوري.

– المدير الفني الإسباني لويس إنريكي أصبح ثاني مدرب في تاريخ برشلونة يحقق انتصارين على التوالي في ملعب “سانتياجو برنابيو” خلال مسابقة الدوري الإسباني، بعد مواطنه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

– تلقى زيدان أول خسارة له على يد برشلونة، بعد تعادله في الكلاسيكو الأخير (1-1) وفوزه الموسم الماضي (2-1) على ملعب “كامب نو”، وكانت هذه الهزيمة هي السادسة له كمدرب للملكي بجميع المسابقات.

– حطم برشلونة الرقم القياسي لريال مدريد الذي حققه عام 1969، بعدما واصل التسجيل في مباريات الكلاسيكو للمرة الـ23 على التوالي.

– بات ظهير ريال مدريد مارسيلو دا سيلفا أفضل مدافع في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يصنع أهدافًا برصيد تسعة أهداف.

– كانت هذه المباراة رقم 150 للظهير الأيمن سيرجي روبرتو بطل الريمونتادا التاريخية مع برشلونة، والأولى لكل من باكو ألكاسير لاعب فالنسيا السابق وناتشو فيرنانديز مدافع الريال في كلاسيكو الأرض.

– سجل لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو أول أهدافه في الكلاسيكو، وأصبح سادس لاعب من السيليساو يزور شباك برشلونة، بعد الخماسي كاناريو وروبرتو كارلوس ورونالدو وجوليو بابتيستا ومارسيلو.

– أصبح اللاعب الويلزي جاريث بيل ثالث بريطاني يصل لنادي المائة في مسابقة الليجا، بعد كل من ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد السابق (116)، وجاري لينكر الذي خاض 103 لقاء مع برشلونة.

– تعرض المدافع الدولي سيرجيو راموس للطرد، قائد ريال مدريد، للطرد للمرة الخامسة له منذ موسم (2013-2014)، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإسباني.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0