بالفيديو و الصور الأهلي يمطر شباك النصر للتعدين برباعية نظيفة

بالفيديو و الصور الأهلي يمطر شباك النصر للتعدين برباعية نظيفة

SHARE:

برباعية نظيفة، نجح الأهلي في الفوز على النصر للتعدين، في مباراة قوية وحماسية وبأداء هجومي -ولا أجمل ولا أروع- ليرتفع رصيد الأهلي إلى الـنقطة الـ74، بي...

«البدري» يسافر إلى كندا اليوم.. ويعود الأربعاء المقبل
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاحد ٢٦ / ٢ / ٢٠١٧
الشعـلالي يخصص فقرة بـدنية للاعبين
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧
متعب راحة من مران المستبعدين

برباعية نظيفة، نجح الأهلي في الفوز على النصر للتعدين، في مباراة قوية وحماسية وبأداء هجومي -ولا أجمل ولا أروع- ليرتفع رصيد الأهلي إلى الـنقطة الـ74، بينما تجمد رصيد النصر للتعدين عند النقطة الـ22.

سجل رباعية الأهلي عبدالله السعيد -ثلاثة أهداف «هاتريك»- في الدقائق 33 و51 و70، بينما أضاف كوليبالي الهدف الرابع في الدقيقة الـ61.

قدم الأهلى مباراة كبيرة، وسيطر عليها من بدايتها لنهايتها، بفضل التحركات الإيجابية لخطي الوسط والهجوم، لينجح في فك الشفرات الدفاعية لفريق النصر برباعية نظيفة، في المباراة التي شهدت مشاركة أكرم توفيق بعد غياب طويل وعمرو بركات لأول مرة هذا الموسم.

الشوط الأول

انطلقت المباراة سريعة وحماسية.. وسعى الأهلي من البداية للتسجيل مبكرًا معتمدًا على تحركات ميدو جابر ووليد سليمان خلف رأس الحربة سليماني كوليبالي، وكادت تثمر هذه المحاولات عن هدف مبكر في الدقيقة الـ4، عندما مرر وليد الكرة سريعة إلى «ميدو» فانطلق بها وتقدم إلى حدود منطقة الجزاء وسدد قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى النصر طلعت الجبلاوي.

محاولات مستمرة

بعد مرور الدقائق العشر الأولى.. انحصر اللعب في وسط والملعب نتيجة لدفاع المنطقة الذي اعتمد عليه النصر محاولًا تضييق المساحات أمام خط هجوم الأهلي، مع غلق الجانبين الأيمن والأيسر، تجنبًا لانطلاقات صبري رحيل وأحمد فتحي، ولكنّ الأهلي استمر على محاولاته وعلى سيطرته على وسط الملعب لكنْ دون استغلال جيد للفرص التي أتيحت له نتيجة لعدم التوفيق أحيانًا وللتسرع أحيانًا أخرى.

فرص بالجملة

في الدقيقة الـ17.. كاد رامي ربيعة يضع الأهلي في المقدمة من ركلة ركنية تصدى لها عبدالله السعيد ولعب الكرة متقنة على رأس رامي الذي ارتقى وحوّل الكرة برأسه في المرمى لكنّها مرت بجوار القائم الأيسر، وتلتها تصويبة أخرى لأحمد فتحي علَت العارضة بقليل.. ليحاصر الأهلي النصر للتعدين في نصف ملعبه مع سيطرة كاملة على المباراة، دفاعيًا وهجوميًا، انتظارًا لفرصة هز الشباك والتقدم بالهدف الأول.

عبدالله يسجل

في الدقيقة الـ33.. نجح الأهلي في فكّ الشفرات الدفاعية لفريق النصر للتعدين، من كرة طويلة حملت توقيع أحمد فتحي استقبلها عبدالله السعيد مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى بعدما غافل ثنائي قلب دفاع النصر وسدد ببطن القدم على يسار حارس النصر، ليتقدم الأهلي بالهدف الأول ويواصل محاصرته لفريق النصر للتعدين.

دفاع قوي

بعد الهدف، حاول النصر معادلة النتيجة ببعض المناوشات الهجومية الهشة التي تحطمت على أقدام ثنائي قلب الدفاع، محمد نجيب ورامي ربيعة، لترتفع وتيرة المباراة وتزداد سخونة وقوة حتى أطلق الحكم، محمد عادل، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-صفر.

الشوط الثاني

استمر الأهلي على محاولاته الهجومية وعلى محاصرته لفريق النصر للتعدين في الشوط الثاني، وتوغل داخل دفاعات النصر في أكثر من محاولة لكنّها لم ترقَ إلى مرحلة الخطورة، نتيجة للتسرع ولعدم التوفيق أحيانًا، ليسيطر الأهلي تمامًا على المباراة بفضل تحركات خطي الوسط والهجوم.

ثنائية السعيد

مع الدقيقة الـ51.. تقدم ميدو جابر من الناحية اليسرى ومرر الكرة عرضية متقنة إلى عبدالله السعيد الذي وضع بطن قدمه مجددًا محولًا الكرة زاحفة في الزاوية اليمنى الضيقة لتخدع الحارس الجبلاوي مسجلًا الهدف الثاني للأهلي، وبعدها سدد كوليبالي الكرة صاروخية فوق العارضة، وبعدها سدد أيضًا عبدالله السعيد، لكنّ حارس النصر يتصدى للكرة مانعًا السعيد من تسجيل الهدف الثالث.

كوليبالي يسجل

في الدقيقة الـ60.. يخرج وليد سليمان ويشارك مؤمن زكريا، في محاولة لتنشيط خط الوسط، ولم تمر سوى دقيقة واحدة بعد التغيير لينجح كوليبالي في تسجيل الهدف الثالث من عرضية متقنة حملت توقيع ميدو جابر بعدما نجح في خطف الكرة من عبدالعزيز إمام، مدافع النصر، ولعبها عرضية متقنة تردد في التصدي لها حارس النصر للتعدين ليرتقي كوليبالي للكرة ويسجل برأسه في الزاوية اليمنى.

أكرم يشارك

أجرى الأهلي التغيير الثاني في الدقيقة الـ67 بخروج حسام غالي ومشاركة أكرم توفيق بعد غياب طويل، وكان قبلها أهدر كوليبالي فرصة الهدف الرابع من رأسية مرت بجوار القائم الأيسر.. ليواصل الأهلي ضغطه بأنياب هجومية شرسة لم تستطع دفاعات النصر للتعدين التعامل معها.

عبدالله «هاتريك»

مع الدقيقة الـ69.. تقدم أحمد فتحي بالكرة ولعبها عرضية متقنة ليتقدم عبدالله السعيد ويرتقي للكرة برأسه ليحولها في الزاوية اليسرى للحارس الجبلاوي مسجلًا الهدف الرابع للأهلي والثالث له «هاتريك».

بركات يظهر

في الدقيقة الـ74 يخرج عبدالله السعيد ويشارك عمرو بركات لأول مرة في الدوري هذا الموسم، ويستمر الأهلي على ضغطه.. وكاد يسجل الهدف الخامس بقدم رامي ربيعة، لكن الحكم ألغى الهدف نتيجة للتسلل، ليطلق بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 4-صفر.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0