بالصور | الأهلي يعـزّز صدارته للدوري بـ«رباعية» في سموحة

بالصور | الأهلي يعـزّز صدارته للدوري بـ«رباعية» في سموحة

SHARE:

عـزز الأهلي صدارته لجدول الدوري، بعد أن حقق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على فريق سموحة، في المباراة التي جمعت الفريقين، الجمعة، على ملعب برج العرب ...

عاشور.. «مسمار الأهلي» الذي لا يهتز
إعلام جنوب إفريقيا يبرز مباراة الأهلي وبيدفيست
إنفراد تفاصيل تجديد التعاقد مع متعب وغالي
حسين السيد ينتظم في تدريبات الأهلي الجماعية
«أهلي2002» يواجه الزمالك اليوم في كرة الماء

عـزز الأهلي صدارته لجدول الدوري، بعد أن حقق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على فريق سموحة، في المباراة التي جمعت الفريقين، الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الـ31 من مسابقة الدوري.

تقـدم الأهلي في الشوط الأول بهدفين مقابل هدف، أحرزهما صالح جمعة ومؤمن زكريا، ثم أضاف الهدفين الثالث والرابع في الشوط الثاني عن طريق جمعة ورامي ربيعة.

بهذه النتيجة.. وصل الأهلي إلى النقطة الـ79 في صدارة الدوري الذي حسم لقبه رسميًا، وأبقى فارق الـ12 نقطة بينه وبين مصر المقاصة صاحب المركز الثاني.

• الشوط الأول

دخل الأهلي في المباراة سريعـًا، حيث شكّـل أول تهديد على مرمى سموحة في الدقيقة الـ6، عن طريقة كرة عرضية من صبري رحيل من الجانب الأيسر يقابلها ميدو بقدمه ولكن الكرة تعلو مرمى محمد أبوجبل، ثم واصل الأهلي سيطرته على الكرة في وسط الملعب حتى الدقيقة الـ10، ولكن دون خطورة تُـذكر.

انفراد بمرمى سموحة

سيطر الأهلي تمامـًا على زمام الأمور في المباراة.. بعدما وصل ميدو جابر بانفراد إلى مرمى أبوجبل في الدقيقة الـ12، حيث تلى تمريرة بينيـة رائعة من عمرو جمال خلف دفاعات المنافس، ولكن ياسر إبراهيم يحول الكرة إلى ضربة ركنية قبل أن يسددها جابر.

هدف رائع

ترجم الأهلي سيطرته على المباراة.. في الدقيقة الـ16 جملة تكررت أكثر من مرة في المباراة، إذ انطلق صبري رحيل من الجانب الأيسر ونفّـذ كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء يقابلها صالح جمعة بوجـه قدمه داخل مرمى أبوجبل الذي فشل في الوصول للكرة.

هدف التعادل

رغم امتلاك الأهلي للكرة، إلا أن سموحة استغل خطأ من دفاع الأهلي لإحراز هدف التعادل في الدقيقة الـ25، حيث أخطأ باسم علي في استلام كرة على حدود منطقة جزاء الأهلي، لتعود الكرة إلى أحمد رؤوف الذي مررها إلى إسلام محارب منفردًا بالشناوي، ونجح الحارس في التصدي للتسديدة الأولى لمحارب، ولكن الأخير تابع الكرة في الشباك الحمراء.

تسديدة قوية

عاد الأهلي إلى تهديد مرمى سموحة عن طريق هجمة منظمة تبدأ عند صالح جمعة الذي مرر الكرة لعمرو جمال على حدود منطقة جزاء سموحة، ليسدد الأخير كرة قوية يتصدى لها أبوجبل.

ذكاء مؤمن

تقدم الأهلي من جديد في الدقيقة الـ33، عن طريق مؤمن زكريا الذي تلقى تمريرة بينيـة متقنة من صبري رحيل، خلف دفاعات سموحة من الجانب الأيسر، وانطلق زكريا ولاحظ تقدم أبوجبل وخروجه من مرماه، ليضع الكرة في الشباك من الزاوية الضيقة لمرمى سموحة معلنـًا من جديد تقدم الأهلي.

حاول الأهلي إضافة الهدف الثالث في الشوط الأول، عندما دخل ميدو جابر منطقة جزاء سموحة من الجانب الأيسر، وسدد كرة قوية ولكن في الشباك من الخارج.

• الشوط الثاني

كما انتهى الشوط الأول بسيطرة أهلاوية.. بدأ الشوط الثاني باستحواذ أحمر على الكرة، ولكن دون خطورة على مرمى سموحة في الدقائق الخمس الأولى.

بدأت المحاولات الفريق السكندري لإحراز هدف التعادل في الدقيقة الـ50، عن طريق 3 ضربات ركنية متتالية، ولكن دفاع الأهلي يبعد الخطورة عن مرمى الشناوي.

محاولات أهلاوية

عاد صالح جمعة للتألق في الشوط الثاني بالسيطرة على الكرة في وسط الملعب، وتسديد كرة قوية تعلو مرمى محمد أبوجبل في الدقيقة الـ54، وتبعها عرضية أرضية من صبري رحيل داخل منطقة جزاء سموحة، ولكن فشل عمرو جمال في الوصول للكرة.

ضغط أحمر

واصل الأهلي خطورته في الدقيقة الـ61، عن طريق كرة عرضية من مؤمن زكريا داخل منطقة جزاء سموحة، ولكن محمود عزت أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

أجرى حسام البدري التغيير الأول للأهلي بالدفع بوليد سليمان بدلًا من ميدو جابر لدعم الجانب الأيمن هجوميـًا ولترجمة السيطرة الفعلية إلى مزيد من الأهداف.

ذكاء صالح جمعة

استخدم صالح جمعة ذكاءه في ضرب دفاع سموحة بالدقيقة الـ69، وإحراز الهدف الثالث للأهلي.. حيث تحرك في المساحة الخالية بين السيد فريد ومحمود عزت، وتلقى تمريرة رائعة من وليد سليمان ثم راوغ محمد أبوجبل ووضع الكرة في زاوية صعبة بمرمى سموحة.

لم يمر سوى دقائق قليلة حتى قلّص سموحة النتيجة، محرزًا الهدف الثاني له عن طريق ضربة جزاء نفّـذها السيد فريد.

حاول البدري تنشيط وسط الملعب والدفاع بإشراك أكرم توفيق ورامي ربيعة بدلًا من حسام غالي وباسم علي.

رصاصة الرحمة

أضاع الأهلي فرصة إحراز هدف من تسديدة عمرو جمال، التي تألق أبو جبل في التصدي لها، لتعود الكرة إلى وليد سليمان الذي سدد الكرة ولكن القائم الأيمن لسموحة يتصدى لها.

جاءت رصاصة الرحمة في المباراة عن طريق رامي ربيعة الذي استغل الضربة الركنية التي نفّـذها وليد سليمان واسقبلها برأسه في مرمى أبو جبل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0