اليوم ذكرى الـ«6-1».. في أمتع مباريات الأهلي في القمة

اليوم ذكرى الـ«6-1».. في أمتع مباريات الأهلي في القمة

SHARE:

يُقال إن في الكرة المصرية مباراة القمة تحكم بأحكامها، ولكن في الذكرى التي نحييها اليوم للمرة الـ15.. فإن الأهلي هو من حكم بأحكامه على مباراة الجولة ال...

الأهلي ينعى والد محمد أبوتريكة
مواعيد مباريات الاهلى الثلاث على ملعبة فى دورى ابطال افريقيا
«ناشئات يد الأهلي 2002» يتأهل لنهائي كأس مصر
هل يرحل متعب الى الزمالك ؟ وكيل اللاعب يرد
كريم شحاتة وخالد الغندور: ركلة جزاء الزمالك امام المقاولون العرب غير صحيحة

يُقال إن في الكرة المصرية مباراة القمة تحكم بأحكامها، ولكن في الذكرى التي نحييها اليوم للمرة الـ15.. فإن الأهلي هو من حكم بأحكامه على مباراة الجولة الـ22 من مسابقة الدوري موسم 2001-2002، وسيطر على زمام اللقاء زائرًا شباك الزمالك ست مرات.
«6-1» نتيجة كبيرة غير معتاد رؤيتها بكثرة في الكرة المصرية بين الأندية الكبيرة، ولكنها عندما تكون أمام الزمالك المنافس التقليدي للأهلي، فإنها تُكتب في صفحة خاصة من تاريخ مباريات القمة.
قمة الـ«6-1» تجسد معنى هامًا في روح القميص الأحمر، وهو أنه لا وقت للتراخي حتى وإن ضمنت تحقيق الفوز في أي مباراة، ولكن عليك أن تبذل كل ما تملك من جهد حتى صافرة النهاية، وخير دليل على ذلك أن رغم ضخامة النتيجة إلا أن «خالد بيبو» مهاجم الأهلي كان في طريقه إلى مرمى الزمالك خلال اللحظات الأخيرة من المواجهة راغبًا في إضافة الهدف السابع، ولم يمنعه سوى سماع صافرة انتهاء المباراة.
ذكرى مباراة اليوم شهدت حدثًا لم يتكرر في تاريخ مباريات الأهلي والزمالك ومن الصعب أن نراه في المستقبل، وهو تسجيل لاعب واحد لأربعة أهداف في القمة، ولهذا سيظل هذا الرقم صامدًا ومسجلًا باسم مهاجم الأهلي المعتزل خالد بيبو.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من عصام الحضري في حراسة المرمى، وأمامه هادي خشبة ووائل جمعة وشادي محمد في الدفاع، وسيد عبدالحفيظ وحسام غالي وإبراهيم سعيد وجيلبرتو في الوسط، ورضا شحاتة وأحمد بلال وخالد بيبو في الهجوم، وجاءت تغييرات البرتغالي مانويل جوزيه في هذه المباراة بمشاركة كل من محمد عمارة ومحمد فاروق ووليد صلاح الدين.
ساهمت مباراة الـ«6-1» في كتابة السطور الأولى من قصة الحب بين جمهور الأهلي والساحر البرتغالي مانويل جوزيه، والتي تبعها فصول كثيرة من البطولات والإنجازات المحلية والقارية.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
21