الأهلي لم ينسحب من كأس مصر لكرة الماء

الأهلي لم ينسحب من كأس مصر لكرة الماء

SHARE:

ردًا على بيان الاتحاد المصري للسباحة: الأهلي لم ينسحب من كأس مصر لكرة الماء فوجئ النادي الأهلي ببيان رسمي للاتحاد المصري للسباحة، يشير إلى انسحاب الأه...

متعب وأجايي ينتظمان في مران الأهلي
حسام البدري: لم نقدم المستوى المنتظر أمام الإنتاج الحربي
هدف مباراة الاهلى و وادى دجلة ٢٣-٢-٢٠١٧ الدورى المصرى
محمد هاني يلحق بفريق الكرة مساء اليوم بالإسكندرية
50 مليون مشجع كروي في مصر.. منهم 40 مليون «أهلاوي»

ردًا على بيان الاتحاد المصري للسباحة: الأهلي لم ينسحب من كأس مصر لكرة الماء

فوجئ النادي الأهلي ببيان رسمي للاتحاد المصري للسباحة، يشير إلى انسحاب الأهلي من كأس مصر لكرة الماء- مواليد 2000، وأن الأهلي لم يشارك في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

ويؤكد الأهلي أن ذلك غير صحيح على الإطلاق، وأنه لم ينسحب من البطولة، وأن هذا ليس سلوكًا للنادي الأهلي الذي يحترم اتحاد السباحة وكافة الاتحادات الرياضية، بكل نظمها وقواعدها وقوانينها. ولكن الأهلي فوجئ برد اتحاد السباحة على احتجاجه، في الثامنة مساء يوم السبت الماضي، في حين كان موعد إقامة المباريات في السادسة مساء نفس اليوم، ولهذا لم يتمكن من الذهاب لخوض المباراة، ولم ينسحب منها، وكان الأحرى على اتحاد السباحة أن يرسل الرد في توقيت مناسب، أو يتم تأجيل المباريات لحين البت في الاحتجاج المقدم.

ويودّ الأهلي أيضًا التأكيد على أنه شارك في بطولة كأس مصر، استنادًا إلى لائحة رسمية معتمدة أصدرها الاتحاد، والتزمت بها كل الأندية وفي مقدمتها الأهلي.. وحين انتهت مباريات الأدوار الأولى بتعادل ثلاث فِرق في رصيد النقاط، وهي: الأهلي والجزيرة والزمالك، فقد انتظر الأهلي تطبيق لائحة البطولة التي كانت ستمنح الأهلي المركز الثاني بعد الجزيرة، إلا أن الأهلي فوجئ باتحاد السباحة يمنح المركز الثاني للزمالك بالمخالفة لنفس لائحة الاتحاد التي أقيمت على أساسها البطولة.. وأرسل الأهلي احتجاجًا رسميًا وانتظر رد الاتحاد الذي كان من المفترض أن يرد قبل استكمال المباريات، إلا أن ذلك لم يحدث، وبقي الأهلي ينتظر الرد على احتجاجه فإذا به يُفاجئ ببيان اتحاد السباحة الذي يتّهم الأهلي بالانسحاب، متجاهلا لوائحه التي صدرت قبل إقامة المسابقة، وتضمّنت بندًا صريحًا، جاء نصه: «تخضع البطولة لقواعد وقوانين الاتحاد الدولي للسباحة عدا ما يوجد به نص صريح في لائحة الاتحاد المصري».

كما نصت اللائحة على احتساب بطل المسابقة وفقًا للفقرة الثانية من البند السابع بالاحتكام للمواجهات المباشرة إذا ما تساوت ثلاثة فرق أو أكثر في عدد النقاط، سواء في دوري من دور واحد أو من دورين، وإذا تساوت في المواجهات المباشرة يتم الاحتكام لقاعدة فارق الأهداف.

ووفقا لهذا البند يأتي الأهلي في المركز الثاني، وخلفه الزمالك في المركز الثالث.. بعدما تساوت الفِرق الثلاث في عدد النقاط وفي المواجهات المباشرة أيضًا، ليتم بعد ذلك الاحتكام لفارق الأهداف التي جاءت في مصلحة الأهلي متقدمًا على الزمالك بفارق هدف.

صورة من نص لائحة اتحاد المصري
للسباحة يؤكد فيها أن «البطولة تخضع لقواعد وقوانين الاتحاد
الدولي للسباحة عدا ما يوجد به نص صريح في لائحة الاتحاد المصري».

1

صورة من اللائحة توضح تشكيل لجنة الاحتجاجات

2

صورة من اللائحة توضح طريقة احتساب الفرق الفائزة بالبطولة وفقا لفارق الأهداف

3

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
21