الأهلي في الصدارة بعد الفوز على المختلط

الأهلي في الصدارة بعد الفوز على المختلط

SHARE:

و ما احلى الصدارة بعد الفوز على الزمالك تغلب الأهلي على الزمالك بثلاثية دون رد يوم الاثنين في ستاد القاهرة في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة 1...

انتقال ثنائي اهلاوي الى الاتحاد السكندري من هما ؟
أنباء عن انسحاب محمود طاهر بعد هجوم اعضاء الأهلي على اعضاء قائمته
غياب اهم ثاني مهاجم في الوداد البيضاوي عن مواجهة الحسم امام الأهلي
ملاحظات حول اداء المنتخب المصري امام الكونغو في مباراة التأهل الى كأس العالم
ما هو مصير لاعب الأهلي باسم علي في يناير ؟

و ما احلى الصدارة بعد الفوز على الزمالك

تغلب الأهلي على الزمالك بثلاثية دون رد يوم الاثنين في ستاد القاهرة في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة 17 من الدوري.

و الأهلي في صدارة جدول الدروي لأول مرة خلال الموسم الجاري بفضل ذلك الانتصار بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه الإسماعيلي.

فيما تجمد رصيد الزمالك عند 28 نقطة يحتل بهم المركز الرابع في جدول الترتيب بالتساوي مع إنبي وبفارق نقطتين عن المصري صاحب المركز الثالث.

سجل الأهداف مؤمن زكريا و عبد الله السعيد من ركلة جزاء ووليد أزارو في الدقيقة الثالثة و40 و52.

و أصبح ذلك الانتصار هو الثالث على التوالي للأهلي في الدربي في الدوري على الزمالك ليعادل ما حدث من قبل معه مرتين في عام 1999 و2009

الشناوي يرفض سيطرة الزمالك

الشوط الأول بدأ سريعا جدا وفي الدقيقة الثالثة أخطأ أحمد الشناوي بتمرير الكرة على الأرض و ضغط حسام عاشور على طارق حامد ليجعله يتسرع في تشتيتها.

استغل وليد سليمان الموقف و استخلص الكرة لنفسه و أرسل عرضية أرضية بيمناه من الناحية اليمنى قابلها مؤمن زكريا بتسديدة مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الأول للأهلي.

بعد الهدف بدا و كأن الأهلي سوف يسيطر على اللقاء لكن حدث العكس كليا واستحوذ الزمالك على الكرة وظل يتناقلها كثيرا في وسط ملعب الأهلي لكن دون خطورة محققة على مرمى محمد الشناوي.

وسدد مؤيد العجان الكرة بيسراه ولكن الشناوي تصدى لها بسهولة.

سيطرة الزمالك على الكرة ظلت مستمرة وحاول الأهلي الاعتماد على الهجمات المرتدة لكن التشتيت المستمر للكرة وعدم تناقلها على أرضية الملعب تسبب في استعادة لاعبو الفريق الأبيض الاستحواذ ريعا جدا.

و خطف عبد الله السعيد الكرة وأرسل بينية سريعة لوليد أزارو الذي مرر لمؤمن زكريا وأعادها الأخير للمهاجم المغربي لكن سوء التفاهم بينهما جعل دفاع الزمالك يستخلص الكرة.

وفي الدقيقة 32 مرر أيمن حفني كرة بينية لحازم إمام في الناحية اليمنى وعرقله مؤمن زكريا ليحصل الزمالك على ركلة جزاء.

و سدد باسم مرسي الكرة على يسار محمد الشناوي الذي تألق و تصدى لتصويبة مهاجم الزمالك ليحافظ للأهلي على تقدمه.

و بعد ذلك بدقيقة حصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة سددها وليد سليمان رائعة و لكن أحمد الشناوي تألق و حرم الأهلي من تسجيل الهدف الثاني.

و في الدقيقة 40 أرسل عبد الله السعيد بينية رائعة لعلي معلول المنطلق من الناحية اليسرى و عرقله أحمد الشناوي ليحصل الأهلي على ركلة جزاء.

وسدد عبد الله السعيد ركلة الجزاء  في أعلى المرمى على يمين أحمد الشناوي ليسجل الهدف الثاني للأهلي.

و بعد دقيقة ضاعت أخطر فرص المباراة على الأهلي بعدما أخطأ أحمد الشناوي مجددا في تمرير الكرة و قطعها وليد أزارو الذي انفرد بحارس مرمى الزمالك تماما، لكنه سدد الكرة بغرابة في جسده.

واصل الأهلي زحفه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول و هيأ وليد سليمان كرة بكعبه إلى مؤمن زكريا الذي سدد مباشرة بيمناه لكن الكرة ارتطمت بالشباك من الخارج.

أزارو يقتل المباراة

بدأ الزمالك الشوط الثاني بتبديل هجومي حينما سحب إيهاب جلال مدرب الفريق أحمد مدبولي ودفع بمحمد إبراهيم.

الزمالك استعاد السيطرة التي فقدها خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأرسل حازم إمام عرضية شتتها دفاع الأهلي قبل أن تصل إلى باسم مرسي.

وبعدها سدد محمد إبراهيم تصويبة قوية بيمناه مرت أعلى مرمى محمد الشناوي.

وأجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي أول تبديلاته بمشاركة إسلام محارب بدلا من عبد الله السعيد.

وفي الدقيقة 52 أرسل وليد سليمان بينية رائعة من الناحية اليمنى إلى أزارو الذي انفرد بالشناوي واستغل سقوطه ليسدد مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث للأهلي.

و كاد الأهلي يضيف هدفا رابعا سريعا جدا بعدما استغل مؤمن زكريا عرضية قادمة من أحمد فتحي حولها برأسية لكن مرت تصويبته بجوار المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 65 أجرى الزمالك التبديل الثاني بمشاركة كابونجو كاسونجو بدلا من باسم مرسي، وأيضا أجرى الأهلي تبديلا اضطراريا بمشاركة محمد هاني بدلا من رامي ربيعة المصاب.

وشارك بعدها جونيور أجاي بدلا من أزارو الذي تعرض لإصابة في وجهه.

هدأت المباراة قليلا وفي الدقيقة 80 حصل محمد إبراهيم على بطاقة صفراء ثانية إثر تدخله بقوة على أيمن أشرف ليُطرد من اللقاء.

بعد طرد محمد إبراهيم عادت السيطرة للأهلي ولكن دون خطورة على مرمى أحمد الشناوي لينتهي اللقاء بانتصار الأهلي

اعلانات جوجل

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
21