اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٩ يونيو ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٩ يونيو ٢٠١٧

SHARE:

الأهرام 23 لاعباً فى القائمة النهائية للأهلى بدورى أبطال العرب إدارة النادى: لم نفاوض كاسونجو نهائياً..ومعلول يعود للقاهرة الأربعاء كشفت إدارة النادى ...

أحمد حجازي يقترب من المشاركة في المباريات
البدري يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الأثنين ٨ مايو ٢٠١٧
متعب يعود لتدريبات الأهلي
الأهلي في الصحف اليوم: الخميس 13-4-2017

الأهرام

23 لاعباً فى القائمة النهائية للأهلى بدورى أبطال العرب

إدارة النادى: لم نفاوض كاسونجو نهائياً..ومعلول يعود للقاهرة الأربعاء

كشفت إدارة النادى الأهلى عن أنها لم تدخل نهائياً فى أى مفاوضات لضم مهاجم الاتحاد السكندرى كاسونجو وما يتردد عن ذلك لا يزيد عن رغبة بعض الوكلاء فى زيادة القيمة المادية للاعب على العروض الأخري، وقال النادى أن قائمة الأهلى لاتسمح سوى بالتعاقد مع لاعب أجنبى واحد بعد هروب الإيفوارى سليمانى كوليبالى والأقرب لهذا المقعد هو المغربى وليد ازاروا الذى حصل النادى على توقيعه أربعة مواسم.

على جانب آخر ،يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأخير فى العاشرة من مساء اليوم باستاد مختار التتش قبل مواجهة الإنتاج الحربى ودياً مساء غد باستاد السلام ضمن المرحلة الأخيرة من استعدادات أبناء الرداء الأحمر لمواجهة سموحه المقرر لها الأربعاء المقبل ضمن فعاليات المرحلة الــ31 من منافسات مسابقة الدورى.

وسيكون مران اليوم خفيفا بعض الشىء خاصة ان الجهاز الفنى بقيادة احمد أيوب المدرب العام سوف يدفع بعدد من العناصر الغائبة عن المشاركة خلال الفترة الأخيرة بناء على تعليمات من حسام البدرى المدير الفنى الموجود فى كندا لقضاء إجازة خاصة مع أسرته هناك.

بينما أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكره، ان الظهير الأيسر على معلول سيعود من بلاده الأربعاء المقبل للإنتظام فى تدريبات الفريق خاصة أنه يشارك مع منتخب بلاده التونسى حاليا فى معسكر مغلق استعداداً لمواجهة الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، والتى يخوضها أمام المنتخب الوطنى المصرى بعد غد.

وقال مدير الكره إن النيجيرى جونيور أجايى سيعود من بلاده الأحد للانتظام فى التدريبات استعداداً لمواجهة سموحة المقبلة فى الجولة الـ31 من مسابقة الدوري، واضاف أن الفريق مقبل على خوض مباراة مهمة أمام الوداد المغربى على أرض الأخير فى الجولة الرابعة من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

واوضح عبدالحفيظ أن احتلال الأهلى لصدارة المجموعة الرابعة لا يمنعه من السعى لتحقيق نتيجة إيجابية فى المغرب؛ من أجل حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي، وتابع أن المنافسة بين الأهلى والوداد من أجل التأهل لا تمنع العلاقات الطيبة التى تجمع الناديين منذ سنوات، مشيرًا إلى أن الفريق يتوقع معاملة طيبة كما اعتاد الأهلى دائماـ عند السفر للمغرب.

 

فيما يرسل النادى الاهلى خلال الساعات القليلة المقبلة ملفاً متكاملاً للاتحاد العربى لكرة القدم يتضمن قائمة اولية للفريق الذى سيشارك فى النسخة المقبلة لدورى أبطال العرب التى ستقام بمصر خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 5 أغسطس من العام الحالى، تتضمن 33 لاعباً بينهم على الأقل ثلاثة حراس مرمى و4 اجانب على أن يتم إرفاق أرقامهم وصورهم الشخصية وصورة من جواز السفر وشهادة الانتقال الدولية لكل لاعب حسب تسجيل اللاعبين باللائحة. كما يتضمن الملف الذى سوف يرسله النادى قائمة بأسماء الوفد الإدارى اللفريق بحد أقصى 10 وصور شخصية لهم وصور من جوازات السفر ، وكذلك سوف يتم إرسال شعار النادي، كما تضمن الاخطار الذى تلقاه النادى من الإتحاد العربى أنهم سوف يرسلون قائمة أولية بها 33 لاعباً يتم تصفيتهم لقائمة نهائية بها 23 لاعباً قبل يوم الثلاثاء 11 يوليو المقبل بينهم ثلاث حراس مرمى و4 محترفين.

الجمهورية

الأهلي يطالب بفتح باب القيد مبكراً

البدري يحسم الراحلين في نهاية الموسم

يدرس مسئولو النادي الأهلي التقدم بطلب لاتحاد الكرة من أجل فتح باب القيد استثنائياً للفريق خلال الأيام المقبلة وذلك حتي يتمكن الفريق من قيد صفقاته الجديدة إفريقياً خاصة أن فترة القيد الإفريقي تنتهي يوم 5 أغسطس المقبل أي بعد فتح باب القيد المحلي بأربعة أيام.

ويريد الأهلي فتح باب القيد المحلي استثنائياً ليتمكن من قيد الصفقات الجديدة إفريقياً خلال الفترة المقبلة حتي يتمكنوا من المشاركة فيما تبقي من مباريات في دور المجموعات. خاصة أن في حال عدم فتح باب القيد استثنائياً سيشارك اللاعبون الجدد مع الأهلي بداية من دور الثمانية.

وكان الأهلي قد نجح في التعاقد مع وليد أزارو مهاجم فريق الدفاع المغربي لمدة أربع سنوات مقابل مليون و300 ألف دولار فيما يحصل اللاعب علي مليون و350 ألف دولار.. حيث قام مسئولو الأهلي بإرسال العقد للاعب عبر البريد الإلكتروني.

وقام اللاعب بتوقيع العقد بعدما أنهي مسئولو الأهلي مع مسئولي النادي المغربي نسبة العائد الذي سيحصل عليه الفريق المغربي نتيجة بيع الأهلي للاعب في المستقبل.. حيث اتفق الطرفان علي حصول الفريق المغربي علي 20% من قيمة بيع اللاعب.

ومن المقرر أن يسافر وفد رسمي من الأهلي إلي المغرب خلال الساعات المقبلة لإنهاء جميع الأمور المتعلقة والحصول علي البطاقة الدولية للاعب الذي سيصل للقاهرة بعد المشاركة مع منتخب بلاده أمام الكاميرون غداً السبت.

ويعكف الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري علي تقييم اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي في الفترة الأخيرة قبل اتمام التعاقد معهم لاسيما وأن الجهاز الفني نما إلي علمه قيام اتحاد الكرة بتقليص قوائم الفرق في الموسم المقبل من 30 لاعباً إلي 25 لاعباً.

لذلك. لن يقوم الجهاز الفني بضم جميع اللاعبين الذين يفاوضهم الأهلي.. بل سيقوم باختيار أفضل العناصر المتاحة من أجل تدعيم قائمة الفريق باللاعبين الذين يحتاجهم الفريق لاسيما أن هناك عدداً من اللاعبين سيرحل عن الفريق.

وكانت أنباء قد ترددت في الفترة الأخيرة عن تعاقد الأهلي مع أيمن أشرف الظهير الأيسر لسموحة وأحمد دويدار مدافع سموحة ومحمود علاء مدافع وادي دجلة ومحمد عنتر لاعب الأسيوطي سبورت.

كما سيقوم البدري بتحديد أسماء الراحلين عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.. حيث سيقوم البدري بمنح اللاعبين البدلاء فرصة المشاركة في المباريات لإثبات أنفسهم وما إذا كانوا يستحقون مكاناً بالفريق من عدمه حيث سيتابعهم البدري وجهازه في المباريات للوقوف علي مستواهم.

وكان البدري قد أعلن في وقت سابق أنه سيقوم بالدفع باللاعبين البدلاء عقب تتويج الفريق بالدوري رسمياً للوقوف علي مستوياتهم.

المصري اليوم

الأهلى يجمّد المفاوضات مع محمود علاء.. وعرضان لاستعارة أحمد عادل

قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى إيقاف المفاوضات التى بدأتها قبل عدة أشهر مع مدافع فريق وادى دجلة محمود علاء، وإلغاء فكرة ضم اللاعب للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأبلغ حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، قبل سفره إلى كندا، مسؤولى لجنة التعاقدات بالنادى بعدم حاجته للاعب، وتراجعه عن فكرة ضمه لعدم قناعته بمستواه وبالمردود الفنى والبدنى الذى قدمه مع فريقه خلال مباريات الموسم الجارى.

ودخل الأهلى فى مفاوضات مكثفة مع اللاعب منذ فترة وحصل على توقيعه بالفعل على عقود مبدئية، وكان من المنتظر أن يتم حسم الصفقة بنهاية الموسم الجارى بعد الاتفاق على تفاصيلها بين إدارتى الناديين.

وأبلغ البدرى لجنة الكرة بأنه لا يواجه أزمة فى خط الدفاع فى ظل تواجد الرباعى سعد سمير وأحمد حجازى ورامى ربيعة ومحمد نجيب، وأبلغ لجنة الكرة برغبته فى الإبقاء على نجيب وعدم الاستغناء عنه بنهاية الموسم الجارى كما كان يتوقع كثيرون.

كما عقد البدرى جلسة قبل سفره مع أحمد حجازى، كشف له خلالها عن تمسكه ببقائه وطالبه بالتركيز مع الفريق، وعدم التفكير فى الرحيل لأوروبا.

وبغض النظر عن هذا الرباعى، فقد حصل الأهلى على توقيع مدافع سموحة والزمالك السابق أحمد دويدار، ومن المنتظر أن ينضم للفريق بنهاية الموسم الجارى.

فيما تلقى حارس مرمى الفريق البديل أحمد عادل عبد المنعم عرضين للاستعارة من أندية فى الدورى الممتاز، وترك الجهاز الفنى للحارس حرية تقرير مصيره ما بين البقاء مع شريف إكرامى ومحمد الشناوى كحارس ثالث فى الموسم المقبل، أو الموافقة على الإعارة.

فى شأن متصل، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى، أن المهاجم النيجيرى جونيور أجاى لم يتلق أى عروض من أندية أوروبية خلال الفترة الحالية، مشدداً على أن اللاعب مرتبط بعقد مع النادى ولا نية فى الاستغناء عنه، كما أنه متمسك بدوره بالبقاء فى الفريق.

وغادر حسام البدرى، أمس، إلى كندا لقضاء إجازة سريعة مع أسرته، خلال فترة التوقف الحالية للدورى، ومن المقرر أن يعود للقاهرة الأربعاء المقبل، لقيادة الفريق خلال مباراة سموحة بالجولة ٣١ من مسابقة الدورى الممتاز والمقرر لها الجمعة المقبل.

واستأنف الفريق مساء أمس تدريباته على أرض ملعب مختار التتش، تحت قيادة أحمد أيوب، المدرب العام للفريق، وحرص خلاله على التركيز على الجانب البدنى بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون عقب مباراة الوداد المغربى الأخيرة فى البطولة الأفريقية.

ويعود ظهير أيسر الفريق على معلول من تونس يوم الأربعاء المقبل، من أجل الانتظام فى تدريبات الفريق.

ويتواجد معلول مع المنتخب التونسى حاليًا؛ للمشاركة فى مباراة الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩، والتى يخوضها المنتخب التونسى أمام المنتخب الوطنى يوم الأحد المقبل.

فيما يعود النيجيرى جونيور أجاى إلى تدريبات الأهلى، الأحد المقبل؛ من أجل الاستعداد لخوض مباراة سموحة. وأكد سيد عبدالحفيظ،، أن الفريق مقبل على خوض مباراة مهمة أمام الوداد المغربى على أرض الأخير فى الجولة الرابعة من بطولة أفريقيا، وأوضح أن احتلال الفريق لصدارة المجموعة لا يمنعه من السعى لتحقيق نتيجة إيجابية فى المغرب؛ من أجل حسم التأهل للدور ربع النهائى.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0