اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاثنين ٢٠ فبراير ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاثنين ٢٠ فبراير ٢٠١٧

SHARE:

المصري اليوم   البدرى يطلب مدافع دجلة أو المقاصة ويتحفظ على «دويدار»   يبحث مسؤولو الأهلى صرف النظر عن إتمام صفقة أحمد دويدار مدافع الفريق الكروى الأو...

البدري: كوليبالي لم يتحمل ضغوط اللعب في نادي كبير ومبرراته غير موفقة
سعد سمير يعلن جاهزيته لمواجهة وادي دجلة
كوليبالي وحمودي على رأس قائمة المستبعدين بعد عودة الرباعي للقائمة
السفارة الألمانية تعتز بتنظيم الأهلي لـ«بطولة السفارات»
مران استشفائي للاعبين الذين خاضوا مباراة أسوان

المصري اليوم

 

البدرى يطلب مدافع دجلة أو المقاصة ويتحفظ على «دويدار»

 

يبحث مسؤولو الأهلى صرف النظر عن إتمام صفقة أحمد دويدار مدافع الفريق الكروى الأول بنادى سموحة بسبب تحفظ حسام البدرى المدير الفنى على أداء اللاعب وعدم مشاركته مع الزمالك خلال الفترة الأخيرة من عقده مع القلعة البيضاء قبل انتقاله إلى سموحة لمدة ستة أشهر، وكان دويدار قد وقع على عقود مبدئية للانتقال للأهلى لمدة ٣ سنوات يحصل خلالها على مليونى جنيه فى الموسم الواحد ويبدأ تفعيل العقد بداية من الموسم المقبل، وعلمت «المصرى اليوم» أن البدرى طلب من مسؤولى القلعة الحمراء التعاقد مع محمود علاء مدافع وادى دجلة الحالى ومنتخب الشباب السابق أو أحمد سامى مدافع المقاصة، مؤكدا أن علاء وسامى يلعبان بصفة أساسية مع فريقيهما خلال مباريات الدورى الممتاز بعكس أحمد دويدار الذى لم يشارك مع الزمالك منذ فترة كبيرة، وأرجأ البدرى قراره النهائى بشأن إتمام الصفقة من عدمه بعد متابعة مستوى اللاعب مع سموحة فى المباريات المتبقية من مسابقة الدورى. يأتى هذا فى الوقت الذى عقد فيه حسام البدرى جلسة ودية مع المهاجم الدولى عماد متعب لاحتواء غضبه من عدم المشاركة فى المباريات السابقة، مؤكدا له الدفع به فى المباريات المقبلة للاستفادة من خبرته بما يتناسب مع قدرته البدنية فى الظهور بمستوى متميز خلال المباريات.

 

جاء قرار البدرى بعدما تأكد من عدم قدرة جونيور أجاى على اللعب بمركز رأس الحربة لعدم تواجده فى منطقة الجزاء وإصراره على النزول إلى وسط الملعب للقيام بدور صانع الألعاب وهو ما تسبب فى عدم ترجمة سيطرة الأهلى سواء فى مباراة السوبر أمام الزمالك أو الإسماعيلى التى انتهت بالتعادل السلبى إلى أهداف، وبات البدرى مضطرا للجوء إلى متعب نظرا لقدرة المهاجم الدولى على استغلال الفرص داخل منطقة الجزاء، فى ظل عدم قناعة المدير الفنى بمستوى عمرو جمال مهاجم الفريق وقصر الاعتماد عليه فقط فى المباريات، ويخشى المدير الفنى من أن تتسبب أزمة عدم وجود رأس حربة متميز فى فقدان المنافسة على لقب الدورى. على صعيد مختلف أكد الدكتور خالد محمود طبيب الفريق على جاهزية الرباعى عبدالله السعيد، وباسم على، ورامى ربيعة، وعمرو السولية، من الناحية الطبية للمشاركة فى المباريات، لافتا إلى أن المدير الفنى هو صاحب قرار الدفع بهم فى المباريات المقبلة.

 

وفى ذات السياق أكد عبدالله السعيد، لاعب خط وسط الفريق أنه سيشارك فى التدريبات الجماعية المقرر لها غدا الثلاثاء، وأضاف أن كل ما يشغله هو العودة للملعب بحالة بدنية وفنية جيدة، والمشاركة فى المباريات المقبلة لمساعدة زملائه فى حسم بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم. يذكر أن السعيد يعانى من إجهاد فى العضلة الخلفية أبعده عن المشاركة فى مباراة الإسماعيلى والمقاولون بالدورى الممتاز. كان اللاعبون المستبعدون من قائمة الفريق أمام المقاولون العرب التى أقيمت أمس قد أدوا مرانا قويا صباح اليوم بملعب مختار التتش بالجزيرة وهم عبدالله السعيد، وأحمد حمودى، وسليمانى كوليبالى، ورامى ربيعة، وصبرى رحيل، وعمرو السولية، وباسم على، ومسعد عوض، وشهدت تدريبات بدنية شاقة ثم قاموا بعد ذلك بخوض تقسيمة كرة قوية شارك فيها الجميع، وأشرف على المران طارق سليمان، مدرب الحراس، وسيد معوض، المدرب المساعد بالجهاز الفنى، وأنيس الشعلالى، مخطط الأحمال، ومحمد أبوالعلا، إخصائى اللياقة البدنية، وطارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل، ومنح البدرى اللاعبين راحة سلبية اليوم الإثنين استعدادًا لمواجهة وادى دجلة الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ٢٠ بمسابقة الدورى.

 

الأهرام

 

متعب ينقذ البدرى من «ذئاب الجبل»

الأهلى يغرد منفردا على قمة الدورى بثنائية فى 5 دقائق أمام المقاولون

 

عاد عماد متعب مهاجم فريق الأهلي، ليرتدي ثوب المنقذ بعدما شارك كبديل أمام المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة 19 من الدوري الممتاز لكرة القدم، التي أقيمت علي ملعب استاد السلام مساء أمس.

وسجل عماد متعب أول أهدافه هذا الموسم والأول في المباراة في الدقيقة 75 وفي يوم عيد مولده الـ 34، وأضاف الهدف الثاني مؤمن زكريا البديل أيضا في الدقيقة 80 ليضمن الأهلي نقاط المباراة، ويصل رصيده إلي 49 نقطة، ويبقي رصيد المقاولون العرب عند 24 نقطة في المركز العاشر بجدول الترتيب.

 

توليفة حمراء

 

وكما كان متوقعا، فإن حسام البدري المدير الفني للأهلي قد أدخل تغييرا علي تشكيل الفريق رغبة في تعويض اللاعبين الدوليين الأكثر مشاركة في المباريات، وبصفة خاصة بعدما هبط منحي الانسجام.

 

ومنح الجهاز الفني للأهلي الفرصة لصالح جمعة من بداية اللقاء للمرة الأولي منذ فترة طويلة، أملا في ضبط إيقاع خط الوسط المتأثر بغياب عبد الله السعيد رغم إجادة أحمد فتحي لدور محور الوسط. وهو نفس حال ميدو جابر الذي يحصل علي فرصة المشاركة كأساسي للمرة الثانية . وربما باتت الفرصة سانحة أمام الجهاز الفني لإعطاء الفرصة لأكثر من لاعب، بعد سلسلة الانتقادات التي واجهها حسام البدري مؤخرا، وهو ما جعله يبقي عمرو بركات علي دكة البدلاء للمرة الأولي منذ انتقاله من فريق مصر المقاصة ويجلس بجواره أيضا مؤمن زكريا وعماد متعب وعمرو جمال.

 

وباتت عملية التبديل والتوفيق، أكبر تحد للجهاز الفني للأهلي نظرا لخوضه منافسات بطولة الدوري المحلي ودوري رابطة الأبطال الإفريقي ويسعي مجلس الإدارة والجهاز الفني للمنافسة عليهما، مما يحتاج إلي كل العناصر كمخزون استراتيجي.

 

وسار الشوط الأول نحو الإجابة علي سؤال وحيد، وهو كيف يضرب الأهلي دفاعات المقاولون العرب عن طريق جانبي الملعب؟ حيث وضح الدور الكبير لمحمد هاني ونبيل معلول علي طرفي الملعب، وسنحت لهم أربع فرص كانت قريبة للتسجيل. لكن عاب لاعبي الأهلي المظهرية والمراوغات غير المجدية في خط الوسط, كما لجأ عمرو جمال وإبراهيم عبد الخالق ومحمد فاروق وأحمد علي مفاتيح لعب المقاولون العرب إلي الاحتفاظ بالكرة ومحاولة خطف الهجمات المرتدة السريعة.

 

وظهر المقاولون العرب أمام مرمي شريف إكرامي في مناسبة وحيدة، وتحديدا في الدقيقة 41 عندما أخرج حارس الأهلي تسديدة محمد فاروق إلي ضربة ركنية، وربما تأثر فريق ذئاب الجبل بالتغيير في خمسة مراكز دفعة واحدة عن اللقاء الأخير.

 

طريقة مختلفة

 

خرج صالح جمعة بعد الشوط الأول، ليلعب مؤمن سليمان بدلا منه رغبة في التنشيط الهجومي وإفساح مزيد من الضغط من طرفي الملعب.. وبالفعل تحقق لحسام البدري ما أراد ومالت كفة اللعب علي الجانب الأيسر والأيمن، ولم يغير محمد عودة المدير الفني للمقاولون من طريقة لعبه الدفاعية معتمدا علي الهجمات المرتدة.

 

ورغم سيطرة فريق الأهلي علي مقاليد اللعب من خلال الفرص المتاحة للتسجيل، إلا أنه لعب بدون رأس حربة صريح حتي الدقيقة 61 عندما شارك عمرو جمال بدلا من ميدو جابر، كما افتقد الأهلي لدور صانع الألعاب مع خروج صالح جمعة وان انهمرت الهجمات علي المقاولون من جانبي الملعب.

 

وشارك عماد متعب بدلا من وليد سليمان في الدقيقة 75، وهي نفس الدقيقة التي سجل منها متعب برأسية بعدما تلقي عرضية جيدة من جونيور أجاي .. وتحول أداء الأهلي في الربع الأخير من اللقاء برأسي حربة، بعدما بدأ بجونيور اجاي كظل رأس حربة.

 

واتت الطريقة أكلها، للمرة الثانية بعدما أحرز مؤمن زكريا الهدف الثاني مع الدخول في الدقيقة 80.. وبين الكر والفر سنحت للأهلي العديد من الفرص وغاب هجوم المقاولون العرب.

 

«الأولاد الأذكياء» يواجهون الأهلى فى الاختبار الصعب « لجافن»

 

جاء فوز فريق بيدفيست ويتس الجنوب إفريقى على نظيره سانت لويزيان بطل جزر الريونيون بنتيجة 3-1 فى مباراة العودة، ليضرب موعدا مع الاهلى فى دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا.

كان بطل جنوب افريقيا قد خسر بنتيجة 2-1 فى مباراة الذهاب بجزر الريونيون، ليصعد بفارق مجموع مباراتى الذهاب والعودة 4-3

 

وكان كلاتى أول من سجل فى المباراة لصالح بيدفيست الملقب بالأذكياء، فى الدقيقة 27 من عمر المباراة، قبل أن يضيف سيفيسى مينى الهدف الثانى فى الدقيقة 46.

 

وعاد سانت لويزيان فى المباراة وعادل نتيجة لقاء الذهاب فى الدقيقة 78 عن طريق فيليان، قبل أن يحرز الهدف الثالث كوثبيرت مالاجيلا فى الدقيقة 86 لصالح الفريق الجنوب إفريقي.

 

وتقام مباراة الذهاب لدور الـ32 أحد أيام 10 و11 و12 مارس المقبل فى بمصر على أن تلعب مباراة العودة أحد أيام 17 و18 و19 من نفس الشهر فى جنوب إفريقيا. ويحتل بيدفيست المركز الثالث فى بطولة الدورى الجنوب افريقى بفارق نقطتين فقط عن المتصدر كايزر تشيفز ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة, وستكون المباراة المواجهة الأولى بين الأهلى وبيدفيست ويتس, حيث سبق للاهلى مواجهة العديد من الأندية الجنوب افريقية الشهيرة مثل صن داونز وكايزر تشيفز واياكس كيب تاون وأورلاندو بايرتس. وتأسس النادى فى 1921 ببرامفونتين بالعاصمة جوهانسبرج، تحت اسم جامعة ويست واسسه مجموعة من اتحاد طلبة هذه الجامعة، ويحمل بيدفيست شعار «الأولاد الأذكياء».

 

وتوج بيدفيست ببطولة الكأس الجنوب افريقية مرتين 1978 – 1979 و2009-2010 ، وبطولة كأس جنوب افريقيا للثمانية الكبار 3 مرات : 1984 ، 1995 و2016، وفى موسم 2004 – 2055 هبط الفريق إلى دورى الدرجة الثانية, ليعود مجدداً فى الموسم التالى للدرجة الأولي. وتعتبر مباراة الأهلى وبيدفيست امتحانا صعبا بالنسبة لجافن هانت المدير الفنى لبطل جنوب افريقيا, لإثبات نفسه وإثبات قوة فريقه القادم بقوة على الساحة الإفريقية. ويضم فريق بيدفيست خمسه محترفين أجانب وهم: الإنجليزى جيمس كين، الزيمبابوى نوكس موتزيوا، الأثيوبى جياتنيه كيبيدي، المالاوى جابادينهو مانجو والبوروندى فاتى بابي.

 

الجمهورية

 

“والله زمان”.. يا متعب

قاد الأهلي للفوز علي المقاولون بهدفين نظيفين

 

بعد غياب طويل.. عاد عماد متعب مهاجم النادي الأهلي لممارسة هوايته في هز شباك المنافسين بعد أن قاد فريقه لفوز صعب علي المقاولون العرب بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما أمس في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز.

وافتتح متعب التسجيل في المباراة في الدقيقة 75 بعد أن شارك في المباراة كبديل في الدقيقة 74 بدلا من وليد سليمان ثم أضاف مؤمن زكريا “البديل” الهدف الثاني في الدقيقة 79.

ورفع الأهلي رصيده الي 49 نقطة ليعزز صدارته للدوري ويبتعد بفارق ثماني نقاط عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني والذي خسر من سموحة 4/3 فيما توقف رصيد المقاولون العرب عند 24 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف الاسماعيلي.

وبهذا الفوز. حافظ الأهلي علي سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم في الدوري وحقق فوزه الخامس عشر هذا الموسم مقابل التعادل في مباريات.. بينما تعد هذه الخسارة هي التاسعة للمقاولون العرب هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في ثلاث.

وفشل المقاولون العرب في الفوز علي الأهلي في آخر ثلاث مباريات حيث يرجع آخر فوز للمقاولون ليوم 27 أبريل 2015 عندما فاز بهدف نظيف.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين في الدور الأول من الموسم الجاري.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مختلف تماما عن المعتاد حيث أراح البدري عددا من اللاعبين بسبب الاصابات حيث دفع بشريف اكرامي في حراسة المرمي وفي الدفاع محمد هاني وأحمد حجازي وسعد سمير وعلي معلول وفي الوسط أحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان وميدو جابر وصالح جمعة وجونيور أجاي.

فيما أجري محمد عودة مدرب المقاولون العرب تعديلات علي تشكيلته المعتادة حيث دفع بمحمود أبوالسعود في حراسة المرمي وفي الدفاع أحمد علي وخالد عبدالرازق وابراهيم القاضي وكريم الديب وفي الوسط محمد فاروق وديديه كوريه وابراهيم عبدالخالق وعمر جمال وفي الهجوم محمد ناجي جدو وأحمد علي.

جاء ربع الساعة الأولي من الشوط الأول متوسط المستوي. وفرض الأهلي سيطرته علي مجريات اللعب. وبادر بشن هجمات متتالية علي مرمي المقاولون العرب. واعتمد الأهلي في هجماته علي تحركات محمد هاني وعلي معلول في الجانبين الأيمن والأيسر.

عاب الأهلي في هجماته تراجع أجاي كثيراً لوسط الملعب للهروب من الرقابة. فيما اختفت تماماً خطورة صالح جمعة وميدو جابر ووليد سليمان.

في المقابل اعتمد المقاولون العرب علي تضييق المساحات ودفاع المنطقة والضغط علي حامل الكرة من وسط الملعب مع شن الهجمات المرتدة السريعة عن طريق لعب الكرات الطولية مستغلين سرعات الثنائي محمد ناجي جدو وأحمد علي.

استطاع مدافعو الأهلي إفساد أغلب محاولات المقاولون العرب الهجومية بسبب النقص العددي في الشق الهجومي.

في الدقيقة السادسة كاد الأهلي أن يفتتح التسجيل عندما لعب علي معلول كرة عرضية من الناحية اليمني من ركلة حرة داخل منطقة الست ياردات أبعدها دفاع المقاولون العرب قبل أن تصل لأحمد حجازي المتقدم.

بعدها بدقيقة فاجأ أحمد فتحي الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء. تألق محمود أبوالسعود وتصدي لها بثبات.

أهدر علي معلول فرصة هدف مؤكد في الدقيقة العاشرة عندما مرر ميدو جابر كرة بينية من الناحية اليمني في أقصي الناحية اليسري لعلي معلول داخل منطقة الجزاء لينفرد معلول بأبوالسعود. لكنه سددها خارج المرمي لحظة خروج الحارس من مرماه.

بعدها بدقيقتين ظهرت أول محاولة هجومية للمقاولون العرب عندما استغل أحمد علي خطأ من أحمد حجازي في تشتيت الكرة وسدد كرة ماكرة من علي حدود منطقة الجزاء لكن إكرامي حولها ببراعة لركلة ركنية لم تستغل.

واصل الأهلي سيطرته علي مجريات اللعب ومحاولاته الهجومية بحثاً عن افتتاح التسجيل وفي الدقيقة 20 مرر علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسري داخل منطقة الجزاء تقمص وقتها أحمد فتحي دور المهاجم وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

ورغم السيطرة الكاملة للأهلي علي مجريات اللعب ومحاولاته الهجومية لتسجيل هدف السبق لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للمقاولون العرب أو شن أي خطورة علي المرمي في حين كاد المقاولون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 41 عندما سدد محمد فاروق كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمني لكن إكرامي حولها ببراعة لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أهدر سعد سمير هدفاً مؤكداً عندما لعبت ركلة ركنية من الناحية اليسري أحدثت ارتباكاً داخل منطقة جزاء المقاولون العرب لتتهيأ أمام سعد سمير داخل منطقة الست ياردات الذي أطاح بها بعيداً عن المرمي ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة. فارضاً التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني أجري النادي الأهلي أول تبديلاته بإشراك مؤمن زكريا بدلاً من صالح جمعة. في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية واستغلال مهارة زكريا في تسجيل الأهداف.

وبالفعل بث مؤمن زكريا نشاطاً ملحوظاً لهجوم الأهلي ساعده في ذلك ظهور مساحات كثيرة خلف مدافعي المقاولون العرب الذين تخلوا قليلاً عن حذرهم الدفاعي وحاولوا مبادلة الأهلي الهجمات.

في الدقيقة 50 وبعد تمريرات متتالية بين علي معلول ووليد سليمان وميدو جابر. الذي مررها لمؤمن زكريا داخل منطقة الست ياردات من الناحية اليسري وانتظر حتي خرج أبوالسعود من مرماه ليمرر زكريا الكرة بعرض الملعب لكنها لم تجد أي لاعب من الأهلي ليبعدها مدافعو المقاولون.

انطلق محمد هاني من الجبهة اليمني في الدقيقة 57 وراوغ مدافعي المقاولون العرب داخل منطقة الجزاء ومررها لحظة سقوطه لمؤمن زكريا الذي راوغ أحد مدافعي المقاولون العرب وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة لتضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي.

بعدها بثلاث دقائق أجري الأهلي تبديله الثاني بإشراك عمرو جمال بدلاً من ميدو جابر لتحدث بعض التعديلات في تشكيلة الأهلي الذي أصبح يلعب برأسي حربة وانتقل مؤمن زكريا للجانب الأيمن فيما انتقل وليد سليمان للجانب الأيسر.

وأجري المقاولون العرب أول تبديلاته بإشراك إسلام فؤاد بدلاً من محمد ناجي جدو في الدقيقة 62 وذلك في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي.

أضاع مؤمن زكريا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 66 عندما مرر الكرة لأحمد فتحي الذي أعادها لزكريا داخل منطقة الجزاء لينفرد زكريا بمحمود أبوالسعود ليمرر زكريا بعرض الملعب لحظة خروج الحارس من مرماه بدلاً من تسديدها إلي داخل المرمي الخالي من حارسه لتضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي.

أجري الأهلي آخر تبديلاته بإشراك عماد متعب بدلاً من وليد سليمان لينتقل أجاي لمركز الجناح الأيمن في الدقيقة .74

وبعد دقيقة من مشاركة متعب في المباراة أحرز الهدف الأول للأهلي عندما انطلق أجاي من الناحية اليمني ومرر كرة عرضية ارتقي إليها عماد متعب وقابلها بضربة رأس إلي داخل المرمي.

وفي الدقيقة 79 أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني عندما استغل مؤمن زكريا ارتباك في دفاع المقاولون العرب وحصل علي الكرة لينفرد بمحمود أبوالسعود قبل أن يسدد الكرة إلي داخل المرمي لحظة خروج الحارس من مرماه.

بعدها أجري المقاولون العرب تبديله الثاني بإشراك عبدالرحمن خالد بدلاً من عمر جمال.

كثف المقاولون العرب من هجماته في محاولة لإحراز هدف حفظ ماء الوجه وبادر بشن هجمات متتالية علي مرمي الأهلي ساعده في ذلك تراجع الأهلي لوسط ملعبه للحفاظ علي نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 86 أجري المقالون العرب تبديله الأخير بإشراك كريم مصطفي بدلاً من أحمد علي.

مرت الدقائق الأخيرة دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

 

 

الأهلي يواجه ويتس الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا

وسموحة أمام أولينزي الكيني في الكونفدرالية

 

يستهل النادي الأهلي مبارياته في النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بمواجهة فريق بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي في دور الـ 32 للمسابقة فيما يواجه فريق سموحة نظيره أولينزي ستارز الكيني في الدور ذاته ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية الأفريقية”.

واجتاز بيدفيست ويتس عقبة سان لويزيان بطل جزيرة رينيون بعدما تغلب عليه 3/1 في مباراة الإياب بالدور التمهيدي للبطولة التي جرت بجنوب أفريقيا ليعوض خسارته 1/2 في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبه الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة أحد أيام 10 و11 و12 مارس القادم فيما يجري لقاء العودة بجنوب أفريقيا أحد أيام 17 و18 و19 من نفس الشهر.

ويحتل بيدفيست ويتس المركز الثالث في ترتيب الدوري بجنوب أفريقيا حالياً برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين خلف كايزر تشيفز “المتصدر” ومازال يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة.

في المقابل حجز أولينزي ستارز بطاقة الصعود لدور الـ 32 بالكونفدرالية الأفريقية عقب فوزه بركلات الترجيح 5/4 علي الهلال الليبي في إياب الدور التمهيدي للمسابقة وذلك عقب فوزه بهدف نظيف خلال الوقت الأصلي معوضاً خسارته بنفس النتيجة أمام نظيره الليبي في مباراة الذهاب.

ويجري لقاء الذهاب بالإسكندرية أحد أيام 10 و11 و12 مارس فيما تقام مباراة العودة في العاصمة الكينية نيروبي أحد أيام 17 و18 و19 من الشهر نفسه.

أما عن نتائج بقية المباريات الأخري في المسابقتين فقد صعد يانج أفريكانز التنزاني لدور الـ 32 بدوري الأبطال رغم تعادله 1/1 مع نجايا كلوب بطل جزر القمر في مباراة الإياب ليفوز 6/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما فاز 5/1 في لقاء الذهاب الذي أقيم خارج ملعبه.

وضرب يانج أفريكانز بتلك النتيجة موعداً في دور الـ 32 مع زاناكو الزامبي الذي تغلب علي مضيفه الجيش الرواندي بهدف نظيف علماً بأن الفريق الزامبي كان قد تعادل سلبياً في لقاء الذهاب الذي جري بملعبه.

ولحق فريق القطن الكاميروني بركب المتأهلين إلي دور الـ 32 بفوزه 4/1 علي مضيفه فريق اطلع بره بطل جنوب السودان مكرراً فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب.

ويواجه الفريق الكاميروني في دور الـ 32 مع نابس سبور بطل مدغشقر الذي تخطي فريق تاونشيب رولز البوتسواني حيث فاز 2/1 ذهاباً قبل أن يخسر 2/3 في العودة ليصد للدور التالي عقب تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وتأهل المريخ السوداني للدور نفسه بعد فوزه 5/1 في مجموع المباراتين علي سوني إيلا نجيما بطل غينيا الاستوائية “1/صفر ذهاباً و4/1 إياباً” فيما صعد تانددا الايفواري رغم خسارته 1/3 أمام ضيفه آس فان بطل النيجر في مباراة العودة.

وكان الفريق الايفواري قد فاز ذهاباً بثلاثية بيضاء ليلتقي في الدور المقبل مع النجم الساحلي التونسي الذي أعفته القرعة من خوض مباريات الدور التمهيدي.

وحقق الفتح الرباطي المغربي فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة علي ضيفه فريق جوهانسينس وليظفر ببطاقة الصعود عقب تعادله بهدف لمثله في مباراة الذهاب.

وفي بطولة الكونفدرالية الأفريقية صعد فيبرس الأوغندي علي حساب فولكان بطل جزر القمر وهلال الأبيض السوداني عقب فوزه علي سان ميشيل يونايتد بطل سيشيل ولو ميساجير نجوزي البوروندي علي كي في زد بطل زنجبار ونجازي بلاتينيوم الزيمبابوي علي بومبلوموس بطل موريشيوس ومولودية العاصمة الجزائري علي بشم يونايتد الغاني.

كما تأهل أيضاً امبابان سوالوز السوازيلاندي علي أورابا يونايتد البوتسواني ويونج سبورت أكاديمي الكاميروني علي الدفاع الأثيوبي والمغرب الفاسي علي رونيسانس إيجلون الكونغولي وجاجنوا الايفواري علي جمعية سونابيل البوركيني وبلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي علي يونياو دو سونجو الموزمبيقي وإبيجيس دو مفو الكاميروني علي نياري تالي السنغالي.

 

 

الأهلي يشكو تيانجين وأندرلخت.. للفيفا

 

يدرس المسئولون بالنادي الأهلي التقدم بشكوي الي الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وضد ناديي تيانجين الصيني وأندرلخت البلجيكي في حال استمرار الناديين في تأخير المستحقات المتأخرة للنادي الأهلي لديهما من مقابل بيع اللاعبين الجابوني ماليك إيفونا ومحمود حسن “تريزيجيه” نجمي الأهلي السابقين.

كان الناديان تأخرا في ارسال المستحقات الباقية من الصفقتين والتي تبلغ ثلاثة ملايين دولار من مقابل بيع إيفونا و800 ألف يورو من مقابل بيع تريزيجيه مما دفع الأهلي لمخاطبة الناديين من أجل ارسال هذه المبالغ التي تصل لعشرات الملايين من الجنيهات.

علمت “الجمهورية” انه في حالة استمرار مماطلة الناديين في سداد المبالغ المتبقية من قيمة الصفقتين سيلجأ الأهلي لرفع شكوي الي الفيفا ومن ثم الي المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “كاس” ضد الناديين للحفاظ علي حقوق الأهلي خاصة في ظل حاجة الأهلي للحصول علي هذه المبالغ للوفاء بالتزاماته فيما يتعلق بالنواحي الانشائية وسداد أي مستحقات ورواتب للاعبين والموظفين والعاملين بالنادي.

من ناحية أخري. رفض جهاز الكرة الاستماع لأي لاعب بشأن امكانية احترافه خارجيا الا في حالة الحصول علي عرض رسمي في ظل ما تردد في الفترة الماضية عن العروض المقدمة لعدد من اللاعبين وفي مقدمتها العرض البرتغالي لعمرو جمال والعرض الانجليزي.

من هال سيتي لأحمد حجازي وعرض بازل السويسري لمحمد هاني والعرض الفرنسي للتونسي علي معلول.. ويترقب الأهلي وصول هذه العروض بشكل رسمي للبت فيها بعد التشاور مع الجهاز الفني.

الجدير بالذكر ان الجهاز الفني يسعي لحظر الحديث عن هذه العروض للحفاظ علي الهدوء والاستقرار في ظل المباريات المتتالية للفريق وصعوبة الانشغال بأمور أخري قد تثير المشاكل بالفريق مثل العرض المقدم لمعلول حيث يرغب اللاعب التونسي وأكثر من لاعبي بالفريق للرحيل في نهاية الموسم لعدم مشاركتهم في المباريات رغم تمسك الجهاز الفني باستمرارهم مع الفريق.

أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي جاهزية الرباعي عبدالله السعيد وباسم علي ورامي ربيعة وعمرو السولية من الناحية الطبية للمشاركة في المباريات المقبلة.

وأوضح الجهاز الطبي ان الرباعي شفي تماما من الاصابة ويشارك اللاعبون في المران الجماعي وأن أمر مشاركتهم في المباريات بيد الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

الأهلي راحة من التدريبات اليوم

منح حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي لاعبي الفريق راحة من المران اليوم الاثنين تجنبا لتعرضهم للارهاق علي أن يعود الفريق لاستئناف تدريباته بشكل طبيعي بداية من الغد استعدادا لمواجهة وادي دجلة يوم الخميس المقبل. ضمن الجولة ال 20 بمسابقة الدوري الممتاز.

مران المستبعدين

أدي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الذين لم تشملهم قائمة الفريق لمواجهة المقاولون العرب بالدوري الممتاز مرانا قويا صباح أمس بملعب مختار التتش بالجزيرة.

وشارك في المران عبدالله السعيد وأحمد حمودي وسليماني كوليبالي ورامي ربيعة وصبري رحيل وعمرو السولية وباسم علي ومسعد عوض.

وأدي اللاعبون تدريبات بدنية شاقة في بداية المران. ثم قاموا بعد ذلك بخوض تقسيمة كرة قوية شارك فيها الجميع.          

وأشرف علي المران طارق سليمان مدرب الحراس وسيد معوض المدرب المساعد وأنيس الشعلالي مخطط الأحمال ومحمد أبو العلا اخصائي اللياقة البدنية وطارق عبدالعزيز اخصائي التأهيل.

السعيد يعود للتدريبات الثلاثاء

أكد عبدالله السعيد لاعب خط وسط النادي الأهلي انه سيشارك في تدريبات الأهلي الجماعية بدلا من الثلاثاء المقبل وذلك بعد أن شفي تماما من اصابته باجهاد في العضلة الخلفية.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
21